قسم انفوجرافيكقسم كن ايجابيا

انفوجرافيك كيف تكون ايجابيا

انفوجرافيك كيف تكون ايجابيا

كيف تكون ايجابيا ؟ سؤال يطرحه كثير من الأشخاص ليصلوا الي أفضل أجابة وأفضل الطرق لكي يعيشوا حياة مليئة بالأيجابية و السعادة والنجاح والأنتاجية  ،فالأنسان دائما يحتاج الي الأمل والإلهام الذي يقوده الي الطريق الأمثل والأفضل ، فطريقة تفكير الفرد تنعكس وتؤثر علي نوعية حياته وعلي اهدافه وتحديد مساره وطريقة معيشته .

احد العوامل الرئيسية لتحقيق السعادة والوصول الي النجاح في الحياة هو التفكير الايجابي والتحلي بالتفاؤل والأمل لان ذلك يساعد الفرد علي مواجهة الصعاب ويكون قادرا علي حل المشاكل والوصول الي اهدافه وتحقيق احلامه ، وللاجابة على كيف تكون ايجابيا تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال .

انفوجرافيك كيف تكون ايجابيا : يوضح نقاط هامة وهي مفهوم الايجابية , طرق تنمية التفكير الايجابي , نصائح هامة لتكون اكثر ايجابية .

مفهوم الايجابية

من احدي نقاط انفوجرافيك كيف تكون ايجابيا هي مفهوم كلمة الايجابية :

يمكن توصيف كلمة الايجابية بأنها دوافع الأشخاص وميولهم الي التقبل والتكيف مع الظروف الحالية والواقع كما هو  والسعي الي تبديله لما هو أفضل ، واستغلال طاقاتهم وقدراتهم لمواجهة التحديات والصعاب التي تقابلهم في الحياة ليستطيعوا تحقيق اهدافهم واحلامهم .

كلمة الايجابية هي مصطلح معاصر وحديث بدأ كثير من علماء التنمية البشرية وعلماء التربية الأهتمام به وتنميته لدي الأشخاص ، تعرف الايجابية بانها الأبتعاد علي كل ما هو سلبي و التخلص من الأفكار السلبية وأستبدال التفكير السلبي بالتفكير الايجابي والتمسك بالعزيمة والأرادة والأمل وتحمل المسؤولية للتغلب علي معوقات الحياة وتحقيق الأهداف مهما كانت الصعوبات .

طرق التفكير الايجابي

وايضا من احدي نقاط انفوجرافيك كيف تكون ايجابيا هي طرق التفكير الايجابي  :

1- التركيز علي الايجابية : بمعني تركيز الفرد علي ماهو ايجابي في حياته والأمور التي يشعر لها بالأمتنان والشكر والبعد عن كل ماهو سلبي ، والتركيز علي تحقيق اهدافه واحلامه وعدم الأستسلام لشعور اليأس والأحباط ، وحرصه الدائم علي الشعور بالحب والسعادة والنجاح في حياته والتصرف بشكل ايجابي مع كل جوانب وامور حياته .

2- نبذ الأفكار السلبية : سعي الفرد الدائم علي التخلص من الأفكار السلبية وتنمية التفكير الايجابي لديه ، وحرصه علي التواجد بين اشخاص ايجابيين والأبتعاد عن السلبيين .

3- قراءة قصص النجاح : لكي تنمي التفكير الايجابي لديك لابد من قراءة قصص عن النجاح وكتب ومقالات تتحدث عن الايجابية لكي تتمكن بملئ عقلك بالأفكار الايجابية واستبدال الطاقة السلبية التي بداخلك بطاقة ايجابية والشعور بالأمل والحيوية وانك قادر علي فعل المستحيل .

4- تحديد الأحلام : احدي الطرق الهامة لـ كيف تكون ايجابيا هي تحديد الأهداف ومعرفة الفرد لما يريد تحقيقه وانجازه في الحياة ، والسعي الدائم علي التغلب علي الصعاب والمعوقات ليصل الي هدفه ، ويجب التذكير الدائم بهذا الحلم وتخيله دائما لان ذلك يساعد في الشعور بالطاقة الايجابية ، والعقل الباطن يتقبل فكرة تحقيق هذا الحلم وبالتالي يمد الفرد بأفكار تساعده علي تحقيق حلمه .

5- ممارسة التأمل : حيث إن التأمل يساعد على تعزيز الجوانب الروحية والعاطفية بشكل إيجابيّ، والتأمل ايضا يمد أفكار الإنسان بقوة ايجابية تساعده على نبذ الأفكار السلبيّة .

6- التفاؤل : علي الفرد دائما التمسك بالتفاؤل والأبتعاد عن اليأس مها كانت الظروف فتفائلوا بالخير تجدوه ، وان ان الله لايضيع اجر من احسن عملا .

7- عدم تضخيم الأمور : من النقاط الهامة لـ كيف تكون ايجابيا هي الابتعاد عن المبالغة وتضخيم الامور والمشاكل ، بل يجب إعطاء المشكلة والأمور حجمها الحقيقي دون تهويل وتضخيم الأمور.

8- عدم استصغار الأعمال : بمعني لا يقلل الفرد من أي عمل جيد يمكنه أن يشارك فيه ويساعد علي تحقيقه .

9- ادارك الفرد لقوة الايجابية : بمعني ملاحظة الفرد للنتائج الهامة التي تحققها الايجابية في جميع جوانب حياته ، يجعله يبذل قصارى جهده لامتلاك هذه الصفة .

10- الحذر من تكليف النفس ما ليس بوسعها : بمعني لا يكلّف الفرد نفسه بالأعمال التي لا تطيقها ولا تستطيع تحقيقها لأن هذا الأمر يؤدي إلى شعور الفرد باليأس والفتور .

لَا يُكَلِّفُ اللَّـهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ قال الله عز وجل

 

نصائح لـ كيف تكون ايجابيا

من احدي نقاط انفوجرافيك كيف تكون ايجابيا هي النصائح اللازمة لتكون اكثر ايجابية كالأتي :

  1. كتابة قائمة بالأمور التي تشعر بالأمتنان والشكر لها .
  2. الأنضمام لجمعية او منظومة يمكن أن تنمي هواياتك فيها.
  3. عمل كاتالوج يضم الصور الخاصة باللحظات المميزة في حياتك لتنظر إليها دائما .
  4. تجنب الأشخاص ذوي التأثير السلبي عليك .
  5. اضحك كل يوم وكل وقت .
  6. اعثر على الجانب الايجابي والجميل في كل الأمور السيئة التي تواجهك .
  7. اقرأ كتاب وقصص تحمل رسالة إيجابية .
  8. اتصل دائما بالشخص الذي يجعلك سعيدا وتشعر بأرتياح .
  9. كل يوم تحدث مع نفسك بإيجابية .
  10. تأمل باستمرار وكن راضيا .
  11. حفز دوافعك .
  12. أكتب الإنجازات المهمة في حياتك التي حققتها واحتفظ بها قريبه منك .
  13. تجاهل الأخبار السلبية في الحياة.
  14. دون مقولات تلهمك ورددها دائما .
  15. شارك حماسك و إيجابيتك مع الآخرين لينتشرا بشكل اسرع واكبر لان الايجابية معدية .
  16. أرسل دائما رسائل شكر لتساعد وتحفز الآخرين.
  17. كن على ثقة بأن تستطيع التحدي والتغلب علي الصعاب.
  18. تفائل وتوقع الأشياء الجيدة.
فيديو عن كيف تكون ايجابيا 

 

لقراءة المزيد عن التفكير الايجابي 

 

نبذة عن
انفوجرافيك كيف تكون ايجابيا - 18 نصيحة لتكون اكثر ايجابية
عنوان المقال
انفوجرافيك كيف تكون ايجابيا - 18 نصيحة لتكون اكثر ايجابية
الوصف
انفوجرافيك كيف تكون ايجابيا يتناول هذا الموضوع نقاط هامة وهي مفهوم الايجابية , طرق تنمية التفكير الايجابي , نصائح هامة لتكون اكثر ايجابية .
المؤلف
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock