قسم قصص النجاح

قصص ملهمة عن النجاح

قصص ملهمة عن النجاح

قصص ملهمة عن النجاح هي قصص نجاح رجال اعمال من الصفر , حيث تتناقض بدايات رجال الأعمال عن الواقع الذين يعيشون فيه الان ، وعدد كبير منهم نشأ في اسر  فقيرة متواضعة ولكن كل منهم استطاع بمجهوده الشخصي واصراره علي النجاح ان يكون اسما مشهرا في عالم المال والأعمال ,وذلك يؤكد انا النجاح ليس حكرا علي أحد ولايقف علي الدعم المعنوي او المادي او علي درجة التعليم بل يعتمد علي مدي طموح الفرد وقوة عزيمته واصراره علي النجاح .

في هذا المقال نحكي لك عزيزي القارئ واحدة من قصص نجاح ملهمة , قصة “ أمانسيو أورتيجا ” من اشهر الرجال في عالم الأزياء والذي اسس علامتة التجارية المشهورة “ ZARA “ .

قصص نجاح ملهمة – قصة “ أمانسيو أورتيجا ”

قصة “ أمانسيو أورتيجا ” قصة ملهمة عن النجاح , حيث نشأ أمانسيو باسبانيا عام 1936 في اسرة فقيرة ونتيجة للظروف الأقتصادية الصعبة التي كانت تمر بها اسرته فترك تعليمه في سن الرابعة عشر متجها للعمل في المنطقة الصناعية بمدينة  “لاكورونا” بإسبانيا وذلك للمساهمة في تخفيف العبء المادي عن اسرته الفقيرة .

قصص نجاح واقعية , قصص نجاح قصيرة , قصص عن النجاح , قصص ملهمة عن النجاح , قصص نجاح رجال اعمال من الصفر , قصة نجاح

حياته المهنية بداية لواحدة من قصص نجاح ملهمة حيث بدأت عندما عمل في متجر للملابس يقوم بتوصيل الملابس يوميا للطبقة الثرية من المجتمع ، حيث كان أمانسيو عامل مميز له هدف يسعي اليه منذ البداية ، فكان يطمح ان يصبح رجل اعمال ثري من خلال تأسيس شركة ملابس تساير الموضة وترضي مختلف طبقات المجتمع بداية من الأسر المتواضعة حتي الأسر الثرية .

قصة نجاح قصيرة ( بداية صعود في عالم الأزياء )

نتيجة الي عملة المتواصل والأمين واكتسابه اكبر قدر من الخبرات والمهارات استطاع ان يعُين مديرا لأحد متاجر الملابس الشهيرة في مدينة لاكورونا ثم بدأ مشروعه الخاص بالتفصيل الملابس يدويا مستعينا بخبرته في هذا المجال ، حيث نجح في انتاج اول مجموعة من ملابس النوم للنساء وباعها باسعار في متناول يد الجميع ،ثم واصل في انتاج مجموعات اخري وتحقيق ارباح منها حتي استطاع افتتاح اول مصنع عام 1963 في سن الـ 27 عامًا.

كان امانسيو واحد من رواد قصص نجاح ملهمة…. لرجال اعمال بدأوا من الصفر حيث كان يقوم بتوزيع منتجاته علي كبري المتاجر في اسبانيا ، وبعد نجاحه في توزيع كميات كبيرة من منتجات مصنعه وذاع صيته … اطلق علامته التجارية  ZARA التي كان اهم اهدافها توفير ملابس تساير الموضة وترضي جميع الأذواق و جميع طبقات المجمتع ثم أفتتح أول متجر في اكبر المراكز التجارية بولاية “ لاكورونا ”

لم يكتف من نجاح العلامة التجارية ZARA ، في عام 1985 أسس مع زوجته “روزاليا” مجموعة ” Inditex ” وهي تعتبر العلامة التجارية الأم التي يندرج تحتها جميع العلامات التجارية الأخرى التابعة امانسيو ، ومن هذة العلامات التجارية  “ ماسيمو ديوتى ”، و” بول ان بير ” لتناسب جميع أذواق وافراد المجتمع بمختلف طبقاتهم . وفي عام 1989 أفتتح المتجر رقم 100 لمنتجاته.

وتضم إمبراطورية Inditex استثمارات في عقارات ومباني تبلغ قيمتها عن ثلاثة آلاف مليون يورو حيث قام بشراء مباني في أفضل شوارع مدريد وبرشلونة ، وأيضًا في مدن مثل نيويورك و لندن و نيويورك ولوس أنجلوس وشيكاغو .

صفات امانسيو الريادية

كان يتمتع امانسيو بصفات ريادية جعلته ايقونة في قصص ملهمة عن النجاح ، واحدة من قصص نجاح رجال اعمال من الصفر حيث ان صفاته التي يتمتع بها في الريادة واصرارة علي النجاح جعلته واحدة من قصص نجاح واقعية ، كل هذة النجاحات والأنجازات بسبب صفاته و عزيمته علي تحقيق احلامه :

1- التفاني والأخلاص : عدم سعي أمانسيو للحصول على عطلات لمدة سنوات عديدة ، كان يسافر مسافات طويلة ما بين باريس ولندن بسيارته للتعرف علي تصاميم الجديدة ومسايرة الموضة الحديثة ، ويتعرف علي جمهور جديد ويعرف ميولهم واهتماماتهم وحاجاتهم في عالم الملابس , حتي يستطيع طرح منتجات عالية الجودة تتهافت عليها الجماهير بمختلف اذواقهم .

2- الأيمان بقدراته والثقة في نفسه : امن أمانسيو منذ الصغر بقدراته وحلمه منذ أن كان لايملك شيئا ، وثقته بنفسه وقدراته مكنته من تحقيق حلمه بعكس كثير من الأفراد يمتلكون قدرات وأمكانيات اكبر من قدراته وربما اضعاف قدراته وامكانياته إلا أنهم يفتقرون لروح المثابرة والأيمان بالذات وينقصهم التفكير الايجابي الذي يحطم جميع القيود ويقودك الي تحقيق اهدافك .

3-التواضع : أحد أبرز صفات الناجحين هي صفة التواضع التي جعلتهم ايقونات في قصص ملهمة عن النجاح ، رجال الأعمال الناجحين الذين بدأوا من الصفر يدركون قيمة أنفسهم ويسعون دائما على تنمية مهاراتهم وامكانياتهم ….و أعمالهم هي التي تتحدث عنهم . كان أمانسيو لايهتم بالشهرة ولا الأضواء ، غير مهتم بالظهور الإعلامي .

حيث أمانسيو لايحب مظاهر الحياة المترفة و كان يعيش في شقة ذات طابقين في لاكورونا، ويتناول الغداء مع الموظفين، وكان يظهر دائما بمظهر بسيط للغاية لا تدل علي انه رجل اعمال ملياردير ولايرتدي رابطة عنق، بل يفضل ارتداء التي شيرت والجينز الأزرق ، وكان يقوم بدورًا هاما للغاية في عملية التصميم والأنتاج بالشركة.

قصص ملهمة عن النجاح – قصة اغني رجل لعام 2015

في نهاية عام 2015 صنف أمانسيو كأغنى رجل في أوروبا وإسبانيا ؛ حيث بلغت ثروته في عام 2015 بـ65 مليار يورو، وقد تربّع على قائمة أغنى رجال العالم حينها

دروس مستفادة من قصة نجاح أمانسيو

1- السرعة

عندما أسس شركته ZARA  أهتم بتوفير وتواجد المنتجات في المتاجر بشكل أسرع عن منافسيه، وذلك عن طريق اتباع استراتجية تحديث الملابس المخزونة في المتاجر مرتين في الأسبوع الواحد وذلك جعله يتميز عن منافسيه.

2-نال رضي العملاء

لم يعتمد أورتيجا عن ما يتم عرضه من ملابس في دور الأزياء ولايعتمد علي التقليد بل كان مبتكرا ويحفز علي موظفيه علي ابتكار تصاميم جديدة ، واهتم بمتابعة ما يرتديه ويفضله عملاؤه المستهدفون ويستمع إليهم لمعرفة طلباتهم واذواقهم في عالم الأزياء؛ ما ساعده على توفير وانتاج ملابس تلبي الحاجات الفعلية للعملاء.

3-مبادئ ملهمة:

مبادئ مُلهمة وضع أمانسيو امام عينيه وسار بها وهي:

  • لا يمكن ضمان النجاح أبدًا.
  • النمو أو الموت.
  • أسوأ شيء للمرء هو أن يكون راضيًا عن نفسه طول الوقت ولا ينمي من قدراته ومهاراته.
  • لا تركز على النتائج, إذا كنت ترغب في الابتكار لان المنتج الجديد او الفكرة المبتكرة تأخد عدده مراحل بعضها يكون مرضي والأخري غير مرضية حتي تحصل علي نتيجة مبتكرة .
  •  أسوأ صفة في الفرد هي اللامبالاة إذا اراد بلوغ هدف مهم؛ لذلك لابد ان يكون الفرد لدية رغبة قوية في النجاح والأصرار علي تحقيق اهدافه وتحسين قدراته التحليلية لمتطلبات السوق والمستهلك .

تلك كانت قصة أمانسيو أورتيجا …. قصص نجاح ملهمة من احدي قصص نجاح واقعية , أمانسيو أورتيجا من قصص نجاح رجال اعمال من الصفر , قصص ملهمة عن النجاح

اقرأ المزيد عن :

نبذة عن
قصص ملهمة عن النجاح لعام 2018 - قصة أمانسيو صاحب شركة زارا للملابس
عنوان المقال
قصص ملهمة عن النجاح لعام 2018 - قصة أمانسيو صاحب شركة زارا للملابس
الوصف
قصص نجاح قصيرة , قصص ملهمة عن النجاح , قصة نجاح أمانسيو أورتيجا صاحب شركة زارا للملابس , قصص نجاح واقعية عن طفل من اسرة فقيرة الي رجل اعمال ملياردير ، قصص عن النجاح , قصص نجاح رجال اعمال من الصفر , قصص نجاح ملهمة
المؤلف
 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three + six =

إغلاق