قسم قصص النجاح

نجاح بعد فشل

قصص نجاح بعد فشل

قصص نجاح بعد فشل …. سنذكر اكثر من قصة نجاح بعد فشل لنؤكد لك عزيزي القاري ان الفشل ليس هو نهاية الطريق ربما بداية لطريق أكثر نجاحا وأكثر أهمية ، فأن الفشل والنجاح وجهان لعمله واحدة , لا أحد من رواد الأعمال والمال لم يمر بلحظات فشل أو احباط ولكن ما يميزهم  عن الأخرين عدم استسلامهم للفشل او الأحباط .

اربع قصص نجاح بعد فشل لرجال اعمال تنتهي جميع قصصهم بنجاح هائل بالرغم مرورهم بأوقات فشل ولحظات أحباط ويأس وبعض منهم كان علي أعتاب الفشل والأفلاس وخسارة كل شئ .

1- قصة نجاح بعد فشل أريانا هافينغتون

من الصعب أن نصدق أن واحدا من الأسماء الأكثر تميزا في المنشورات على الانترنت هي أريانا هافينغتون مؤسسة موقع Huffington Post يقدم الموقع أخبارا ومدونات ومحتوى أصلي يشمل السياسة والأعمال والمنوعات والتقنيات وأسلوب حياة وثقافة وكوميديا وصحة ومواضيع تهم المرأة والأخبار محلية.

هل تعلم ان أريانا هافينغتون رفضت اكثر من مرة كناشرة لدي بعض المؤسسات الأعلامية ، كما انها واجهت صعوبات كثير عند نشر كتابها الثاني الذي رفض اكثر من 36 مرة قبل نشرة ؟

هل تعلم عند تأسيسها موقع Huffington Post لم يلقي نجاحا او اقبالا عند بدايتة , كان هناك عشرات من الأراء السلبية للغاية حول جودة مقالاتها وامكانياتها ومهاراتها في النشر ؟

لكن أريانا هافينغتون لم تهتم بالأراء السلبية وام تستسلم للأحباط واليأس وتخلت عن حلمها … استمرت في العمل والنشر والتطوير من نفسها ومن موقعها حتي اصبح من أكبر المدونات علي الانترنت التي يعمل بها عدد هائل من الناشرين علي مستوي العالم .

هل تعلم موقع Huffington Post يحصد ملايين الزيارات شهريا ، في 7 فبراير لعام 2011 استحوذت شركة إيه أو إل على سوق هافنغتون بوست العام بمبلغ 315 مليون دولار وعينت أرانا هافينغتون كمديرة التحرير لمجموعة هافنغتون بوست للإعلام ؟

هل تعلم في عام 2012، حصلت هافنغتون بوست جائزة بوليتزر لتكون أول نشرة الكترونية تحصل على هذه الجائزة ، قصة أريانا هافينغتون واحدة من أهم قصص نجاح بعد فشل طويل .

2- قصة نجاح بعد فشل بيل غيتس

هل تعلم ان بيل غيتس انه رأي اول شركة له تنهار وكانت تدعي Traf-O-Data حيث دخل بيل غيتس في مجال ريادة العمال بهذة الشركة وكانت التي تهدف إلى معالجة وتحليل البيانات من مرور الزوار علي الأنترنت , حاول ان يبيع الفكرة هو شريكه بول ألين الي الشركات الأخري ولكن فشل وانهارت الشركة ولم يتقبل اجد الفكرة ؟

لم ييأس بيل غيتس بل أستمر في العمل والتطوير حتي خلق أول منتج له مايكروسوفت وظهرت شركة مايكروسوفت للعالم وذاع صيتها .يبلغ عائدها لسنة 2016 أكثر من 85 مليار دولار ويعمل بالشركة أكثر من 114,000 موظف وتعتبر من أكبر مصنع للبرمجيات في العالم من ناحية العائدات اعتباراً من عام 2016 .

قصة بيل غيتس واحدة من أهم قصص نجاح بعد فشل طويل , قصة بيل غيتس واحدة من قصص ملهمة عن النجاح اقرأ المزيد عن حياة بيل غيتس .

ليس هناك سوى شيئاً واحد يجعل الحلم مستحيلاً هو الأستسلام للفشل والخوف منه

3- قصة نجاح بعد فشل ميلتون هيرشي

بدأ ميلتون هيرشي من الصفر , والجميع الأن يعرف شوكولاته هيرشي … بدأ ميلتون هيرشي لأول مرة حياته المهنية في إنتاج الحلوى بثلاثة مشاريع منفصلة لها علاقة بأنتاج الحلوى ولكن جميعها فشلت فشلا زريعا .

لم يستسلم ميلتون هيرشي يل أصر علي تحقيق حلمه فأستمر في العمل ودراسة السوق وطور من نفسه , ثم أسس هيرشي شركة لانكستر كاراميل Lancaster Caramel وبدأت منتجات الشركة تلاقي اقبالا ورضي من الجمهور وبدأ في رؤية نتائج هائلة .

أيمانا بقدراته وثقة بنفسه وايمانا بمنتجه شوكولاتة الحليب واهتمام الجمهور بها فأسس في نهاية المطاف شركة هيرشي وأصبح واحدا من أكثر الأسماء شهرة في هذه الصناعة

4- قصة نجاح بعد فشل ستيفن سبيلبيرغ

اشتهر ستيفن سبيلبيرغ بالعديد من الألقاب فهو كاتب سيناريو و مخرج و منتج مشهور ، قبل ان يصبح مشهورا تم رفض مرتين في جامعة في جنوب كالفورنيا التي كانت مشهورة في صنع الأفلام في ذلك الوقت  .

مما دفع ستيفن سبيلبيرغ للذهاب إلى ولاية كال في لونج بيتش،استمر في العمل وتطوير نفسه حتي لاقي بعدها نجاحات عدة مما ادي الي أن الجامعة التي رفضته هي التي منحته درجة فخرية ,  حصل ستيفن سبيلبيرغ من إنتاج أفلامه الي ما يقارب ال 2.7 مليار.

قصة ستيفن سبيلبيرغ واحدة من قصص نجاح بعد فشل , تعتبر قصة ملهمة للنجاح بعد الفشل مهما كانت الصعوبات .

فيديو تحفيزي وتخطي الفشل 

الدروس المستفادة :

  • الفشل ليس نهاية الطريق
  • انت وحدك القادر علي تحديد مصيرك وتحقيق احلامك
  • كثير من رجال الأعمال والسيدات تعرضوا الي الفشل في بداية الطريق ولكن حققوا نجاحا باهرا واصبحوا من رواد الأعمال والمال .
  • تعلم من أخطائك وتقبل الفشل وطور من نفسك حتي تحقق النجاح .
  • كن ايجابيا في النظر الي الأمور وادرك جيدا ان النجاح والفشل وجهان لعملة واحده .
  • استغل وقت جيدا ولا تضيعه …. طور من نفسك دائما .
  • حفز نفسك دائما و تخلص من الأفكار السلبية .
  • الفرصة الوحيدة التي تسمح لك البدء من جديد بطريقة اكثر ذكاءا وأكثر فاعلية هي الفشل
  • إن التميز لا يأتي من دون أن تتزوق الفشل وتمر به
  • النجاح ليس النهاية والفشل ليس قاتلا انما الأستمرار هو ما يهم .

ان الفشل لا يحطم الا النفس الهزيلة .. اما النفس القوية فهي تتخذ من فشلها عدة لنجاحها

اقرأ المزيد عن :

نبذة عن
قصص نجاح بعد فشل
عنوان المقال
قصص نجاح بعد فشل
الوصف
قصص نجاح بعد فشل في هذا المقال سنذكر اكثر من قصة نجاح بعد فشل لأفراد استطاعوا لتحويل الفشل الي نجاح , قصص ملهمة عن النجاح ( ستيفن سبيلبيرغ - ميلتون هيرشي - بيل غيتس - أريانا هافينغتون ) , قصص نجاح واقعية لتحفيز نفسك ذاتيا بالفيديو
المؤلف
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock