قسم قصص النجاح

نجاح رجال اعمال من الصفر

قصص نجاح رجال اعمال من الصفر

قصص نجاح رجال اعمال من الصفر ….. هل تخيلت يوما أن أفراد مثلي ومثلك عزيزي القارئ لايملكون كثيرا من المال وبعض منهم كان فقيرا لايملك شيئا اصبحوا من رواد الأعمال والمال وتبلغ ثرواتهم بملايين الدولارات .

نعم عزيزي القارئ أن رجال العمال الذين بدأوا من الصفر كانوا لايملكون الا العزيمة والأصرار لتحقيق احلامهم مهما كانت الصعوبات والعوائق وكثير منهم تعرضوا للفشل والأفلاس ثم حققوا النجاح الباهر وكانوا جزء من قصص نجاح رجال اعمال من الصفر .

عزيزي القارئ لا توجد أسباب تمنعك من تحقيق هدفك الا انت … الفرد الوحيد الذي تستطيع ان تقرر ان تنجح ام لا , فكثير من الظروف تنوعت ما بين الفقر المدقع ، وامية ويتم ، وظروف مالية صعبة وصلت إلى حد الأفلاس و الاستدانة بمبالغ هائلة ، لكنها جميعًا كتبت النجاح لأفراد أصروا على عدم الاستسلام وعدم التخلي عن احلامهم ، بل القتال حتى حققوا ما يطمحوا بيه و اصبحوا احدي قصص نجاح رجال اعمال من الصفر  الملهمة للجميع .

1- قصة نجاح بيير أوميديار

في عام 2015 قام بيير أوميديار بأنشاء موقع اكتروني للبيع والشراء و للمزادات العلنية علي شبكة الأنترنت ، كان موقع شخصي له لبيع منتجاته .. لم يلقي نجاحا في بداية الأمر ثم درس السوق وطلبات الجمهور وسعي الي تلبيه احتياجاتهم .

وبعد فترة من الوقت ذادت زيارات الموقع واصبح له جمهور وكان يدعي في ذلك الوقت AuctionWeb ” موقع المزادات العلنية” والأن هذا الموقع من اكبر مواقع التجارة الأكترونية علي مستوي العالم المعروف حاليا بأسم eBay .

قصة نجاح بيير أوميديار واحده من قصص نجاح رجال اعمال من الصفر و تبلغ ثروته ملايين الدولارات بالأضافة الي ادارته لواحدة من اكبر مؤسسات الأعمال الخيرية .

2- قصة نجاح جون فيروليتو ودون دونتاغجيو

في السبعنيات كان الصديقين جون فيروليتو ودون دونتاغجيو يوزعوا البيرة في الجزء الخلفي من حافلة فولكس فاجن القديمة وبعد عقدين من الزمن انتقلوا من توزيع المشروبات الغازية الي أنشاء شركة خاصة بهم لتوزيع الشاي الاخضر أطلقوا عليها اسم أريزونا .

شركة أريزونا الأن تحتل رقم واحد في توزيع الشاي الأخضر في امريكا بالأضافة الي بعض مشروبات الطاقة والعصائر , ولازال الصديقان يمتلكا الشركة .

الوسيلة الوحيدة إلى النجاح هي الاستمرار بقوة حتى النهاية

3- قصة نجاح مات مالوني ومايك إيفانز

مات مالوني ومايك إيفانز مطوران برامج ومواقع اكترونية بالأضافة انهما صديقان ، كانوا في احدي المرات يبحثوا قي النت عن اقرب مطعم لهم للأتصال به وحجز مائدة لتناول العشاء معا ثم المصباح الكهربي انفجر ولما يتمكنوا من البحث عن اقرب مطعم لتناول العشاء .

ومن هنا طرأت الفكرة لهم لما لا يوجد مطعم واحد لتقديم الطعام دليفيري … ثم ابتكروا وأسسوا اول موقع اكتروني ليضم كثير من المطاعم ويوفر انواع الطعام المختلفة للأفراد ويستطيع الأفراد أن يطلبوا الطعام من خلال الموقع ويصل لهم في مكان .

الأن موقع GrubHub اكبر موقع اكتروني لتقديم الطعام دليفيري , ويضم اكثر من سبعين الف مطعم في اكثر من الف مدينة , وبلغت قيمة شركة GrubHub  في أبريل الماضي بأكثر من 3 مليار دولار , قصة نجاح مات مالوني ومايك إيفانز  احدي قصص نجاح رجال اعمال من الصفر الملهمة للجميع

4- قصة نجاح هوارد شولتز

عمل كبائع لدى زيروكس بعد تخرجه و في عام 1979 وعمل كمسؤول عن قسم المبيعات في الولايات المتحدة الأمريكية لدى شركة هامربلاست لتقطير وصناعة القهوة . في عام 1981 كان في رحلة الي ايطاليا لزيارة أحد عملاء شركة هامربلاست والذي كان محل ناشيء لصنع القهوة يدعى ستاربكس ثم اتته الفكرة لما لا يوجد في الولايات المتحدة مقاهي إسبريسو راقية مثلما في جميع أنحاء إيطاليا .

اعجب هوارد شولتز بالمشروع وبعد سنة انضم مع صاحب قوة ستاربكس للعمل كمدير المبيعات، وسعي هوارد شولتز للتوسع وانشاء عدة فروع ولكن حصل عدة خلافات بينه وبين مالك محل القهوة ستاربكس فتركه .

في عام 1985 بدأ محله الخاص وكان اسمه “جورنال” وكان رأس مال مشروعه 400 الف دولار أمريكي , بعد عامين نجح في شراء ستاربكس بمبلغ  3.8 مليون دولار أمريكي وحول اسم محله جورنال إلى ستاربكس وأنشأ شركة ستاربكس وأصبح الرئيس التنفيذي لها .

الأن شركة ستاربكس حاليا تقدر بقيمة  6 مليار و 352 مليون دولار . شركة ستاربكس لها عديد من الفروع تصل الي 13425 مقهى ونصفها في الولايات المتحدة , قصة نجاح هوارد شولتز احدي قصص نجاح رجال اعمال من الصفر الملهمة للجميع .

5- قصة نجاح جاك ما

ولد جاك ما في الصين في مدينة هانغتشو ونشأ في اسرة فقيرة جدا ، ولم يقبل في وظيفة كانت تابعة لكنتاكي KFC .رسب أكثر من مرة في امتحانات القبول إلى الكلية المحلية .

في عام 1995 شاهد جاك ما في الولايات المتحدة شبكة الأنترنت أول مرة , ورأي ان المحتوي الصيني علي الشبكة قليل  فبدأ جاك ما ببناء مواقع أكترونية للشركات الصينية بمساعدة أصدقاء له في الولايات المتحدة  ولكن الموضوع في البداية لم يكن ناجحا ولم يلقي اقبالا .

أنشأ سنة 1999 موقع (Alibaba.com)  ” علي بابا دوت كوم  ” الذي يعتبر أكبر موقع للتسويق الأكتروني علي الإنترنت في العالم ويستخدمه أكثر من 79 مليون شخص في أكثر من 240 بلدا , قصة نجاح جاك ما احدي قصص نجاح رجال اعمال من الصفر الملهمة للجميع . وتبلغ ثروة جاك ما 20.2 مليار دولار.

6- قصة نجاح شهيد خان

ولد خان في لاهور في باكستان وكان من أسرة من الطبقة المتوسطة شاركوا في صناعة المباني والبناء ,  كان رجل الأعمال شهيد خان في وقت سابق يعمل بغسيل الأطباق بمبلغ 1.20 $ للساعة الواحدة , لكن الأن هو أحد رجال الأعمال والمال ومن أغني رجال العالم وتبلغ ثروته 4.4 مليار دولار .

 

حيث كان يعمل في غشيل الأطباق عندما انتقل من باكستان للدراسة بجامعة إلينوي , الأن يملك Flex-N-Gate من اكبر الشركات لتصنيع قطع غيار السيارات و المراكب المتحركة بالأضافة الي امتلاكه لناديين لكرة القدم .

قصة نجاح شهيد خان احدي قصص نجاح رجال اعمال من الصفر للمزيد عن حياته

7- قصة نجاح دو وون تشانغ

دو وون تشانغ مؤسس شركة Forever 21 كان يعمل في ثلاث وظائف لتغطية نفقاته هو زوجته حين انتقل من كوريا الي الولايات المتحدة في عام 1981 .

في عام 1984 نجح في فتح اول متجر له لبيع الملابس , والأن دو وون تشانغ يملك شركة Forever 21 التي تملك اكثر من 480 متجر دوليا وتصل مبيعات الشركة سنويا الي 3 مليارات دولار , وتبلغ ثروة دو وون تشانغ 5.2 مليار دولار .

لا نحقق الأعمال بالأمنيات وإنما بالإرادة نصنع المعجزات.

اقرأ المزيد عن :

نبذة عن
قصص نجاح رجال اعمال من الصفر
عنوان المقال
قصص نجاح رجال اعمال من الصفر
الوصف
قصص نجاح رجال اعمال من الصفر ..... هل تخيلت يوما أن أفراد مثلي ومثلك عزيزي القارئ لايملكون كثيرا من المال وبعض منهم كان فقيرا لايملك شيئا اصبحوا من رواد الأعمال والمال وتبلغ ثرواتهم بملايين الدولارات , تعرف معنا علي سبع قصص نجاح واقعية , قصص ملهمة عن النجاح
المؤلف
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock