قسم قصص النجاح

ثلاثة قصص نجاح واقعية

قصص نجاح من الصفر

قصص نجاح واقعية

قصص نجاح من الصفر في عصرنا الحالي تبعث في كل من يقرائها العزيمة والصرار علي النجاح مهما كانت الظروف ، فالنجاح ليس حكرا علي أحد ، فأنت الذي تقرر مصيرك وأين تريد أن تكون ، فتلك القصص .. قصص نجاح من الصفر .

عزيزي القارئ سنعرض الأن مجموعة من قصص نجاح واقعية وصل اصحابها الي اعلي المراتب في عالم الأعمال والمال ، حيث بدأوا رحلاتهم نحو النجاح من الصفر وتحدوا جميع الظروف ووثقوا في قدراتهم حتي وصلوا الي القمة .

قصة نجاح ” صابر باتيا “

نشأته وحياته المهنية :

قصة نجاح  ” صابر باتيا ” مؤسس موقع هوتميل واحدة من قصص نجاح واقعية في العصر الحالي , صابر بانتا ولد في الهند وتعلم بها ثم انتقل الي امريكا من اجل الحصول علي الشهادة الجامعية في الهندسة الكهربية .

بعد التخرج عمل الشاب الطموح في شركة ابل ثم قدم استقالته لأيمانه بنفسه وقدراته لأنشاء مشروعه الخاص الذي يطمح اليه وفي ذلك الحين تعرف علي جاك سميث وكان هدفهم هو انشاء قاعدة بيانات علي الأنترنت ولكن لم يجدوا من يقوم بتمويل مشروعهم لان في ذلك الوقت كان الأنترنت جديد وليس له جمهور كبير .

قصص نجاح واقعية , قصص نجاح قصيرة , قصص عن النجاح , قصص ملهمة عن النجاح , قصص نجاح رجال اعمال من الصفر , قصة نجاح من الصفر

بعد فترة من الوقت اقتنع مسئولوا شركة داربر فيشر بالفكرة و قاموا بتمويل مشروعهم لأنشاء اول بريد اكتروني مجاني لمستخدمي الأنترنت وقاموا بتمويلهم بمبلغ 300 ألف دولار , تلك كانت بداية انطلاق الهوت ميل hotmail.com في يوليو 1996

ثم انتشر الموقع سريعا بين مستخدمي الأنترنت واصبح من اهم واكبر مواقع الأنترنت ولم تنتظر شركة ميكروسوفت طويلا واشترت الموقع مقابل 400 مليون دولار  وحصل كل من صابر باتيا و جاك سميث كثير من الأموال وقدمت لهم شركة ميكروسوفت وظيفتين في الشركة من اجل تطوير الموقع .

قصة نجاح صابر بانتا و جاك توضح لنا ان حل مشاكل الناس وايجاد لها حلول ووسائل من أهم اسباب النجاح ، قصة نجاح صابر بانتا و جاك واحدة من قصص نجاح من الصفر .

قصة نجاح ” مايكل روبين “

نشأته وحياته المهنية :

مايكل روبين بدأ في التجارة منذ الصغر حيث كان يتاجر في معدات التزلج علي الجليد وكان عمره 16 عام ، مرت رياضة التزلج علي الجليد بفترة من الركود مما ادي الي خسارته وصول مديونيته إلى أكثر من 120 ألف دولار.

لم ييأس الصبي ذو 16 عام بل قرر انعاش و تجديد مشروعه فلجأ الي مزيد من الأقتراض حتي وصلت مديونته الي 200 ألف دولار ، نتيجة الي ركود هذه الرياضة في ذلك الوقت استطاع بعد البحث ان يجد عرضا جيدا فقام بشراء معدات تزلج قيمتها الفعلية 200 ألف دولار بسعر 17  ألف دولار فقط .

استمر روبين في العمل الجاد والمستمر في ترويج منتجاته وقام ببيع المعدات بمبالغ متوسطة و جمع 75 ألف دولار خلال شهر وسدد جزء من ديونه ، اتخذ روبين وتيرة اسرع لبيع المنتجات لذلك كان يشتري مزيد من المعدات ذات الجودة المتوسطة ليبيعها بأسعار مناسبة تشد الجمهور وتشجعهم علي ممارسة رياضة التزلج .

استمر روبين في تنفيذ تلك الخطة لفترة من الوقت خلال الفترة الصعبة التي مرت بتلك التجارة وحققت خطته نجاحا مبهرا ، حتي استطاع أطلاق علامته التجارية Yukon وهو في عمر ال 22 عاما و حقق من تلك العلامه التجارية ملايين من الدولارات وسدد جميع ديونه .

وقام “ مايكل روبين” بتوسيع مشاريعه و أعماله في التسعينيات بشراء بعض الحصص في الشركات الرياضية، ثم اندرجت جميع اعماله وأنشطته تحت مسمى “ جلوبال سبورتس ”، أصبح أحد أهم أغنياء العالم و بلغت ثروته 2.7 مليار دولار وهو في عامه ال 42 .

قصص نجاح واقعية منها قصة “حصة العبدالله “

قصة نجاح فتاة سعودية حصة العبدالله واحده من قصص نجاح واقعية ، بعد وفاة والدها وهي في سن الـ 15 عامًا وجدت نفسها وحيده في طروف اقصادية صعبة وتعيش في بيئة محافظة بالأضافة انها كانت لا تقرأ ولا تكتب أي أمية .

ترك لها والدها سوي منزلين بسيطين ، واستطاعت بأصرارها وعزيمتها بتحويل جميع مظاهر البؤس والضعف الي مستقبل مشرق واصبحت من سيدات الأعمال والمال .

خطة حصة العبدالله التي ساعدتها علي النجاح قامت بتأجير المنزلين وكانت تحتفظ بأيجار المنزلين وتدخرهم حتي استطاعت بجمع مبلغ من المال وشراء منزل اخر .. وقامت بتأجيره وادخار مبلغ الأيجار ثم تقوم بشراء منزل اخر واحد تلو الأخر .

بعد حدوث الطفرة العقارية في المملكة السعودية ، توسعت حصة في استثماراتها في شراء أبنية كاملة ؛ حتى أصبحت تمتلك سلسلة من البنايات في مختلف مدن المملكة السعودية مثل الرياض ، ومكة، والمدينة،حيث كانت استثماراتها تجلب لها ملايين الريالات سنويا .

قصة نجاح “حصة” واحدة من قصص نجاح من الصفر , حيث استطاعت حصة القتاة اليتيمة الأمية علي تحويل جميع مظاهر البؤس والفقر الي مظاهر قوة و غني بفضل اصرارها علي النجاح وتحقيق هدفها والتغلب علي جميع الصعوبات .

فيديو عن عشر قصص نجاح واقعية :

 

 

الدروس المستفادة من قصص نجاح من الصفر :
  • النجاح ليس حكرا علي أحد
  • كن واثقا في نفسك وقدراتك …ولا تسمح أحد أن يقلل منك أو يقلل من احلامك .
  • جميع الأحلام ممكنه بالمثابرة والأصرار علي النجاح والتغلب علي جميع الصعوبات
  • كلما زادت المحن فأعلم ان الفرج قريب
  • ثق في الله عز وجل ، أن الله لايضيع اجر من احسن عملا
  • الفشل لا يعنى استحالة النجاح ، و النجاح لا يعنى الحصانة من الفشل
  • لا يأس مع الحياة من اهم سمات الناجحين .

اقرأ المزيد عن :

نبذة عن
قصص نجاح واقعية لعام 2018 - ثلاثة قصص نجاح من الصفر
عنوان المقال
قصص نجاح واقعية لعام 2018 - ثلاثة قصص نجاح من الصفر
الوصف
قصص نجاح واقعية لعام 2018 - ثلاثة قصص نجاح من الصفر تعرف عليها ، قصة نجاح " صابر باتيا " , قصة نجاح " مايكل روبين " , قصة " حصة العبدالله " , تلك القصص هي قصص نجاح رجال اعمال من الصفر قصص ملهمة عن النجاح قصص نجاح ملهمة
المؤلف
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock