قسم كن ايجابياكن ايجابيا

24 طريقة لاسعاد الأخرين

كيفية اسعاد الاخرين

كيف تجعل شخص سعيدا

كيفية اسعاد الاخرين: للأجابة علي هذا السؤال لابد من معرفة ان السعادة مصدر اهتمام كثير من الأشخاص الذين يسعون لتحقيقها، وقد يظن البعض ان السعادة قد  تقتصر علي الحصول على شريك الحياة المناسب، أو لديك أصدقاء جيدين ، أو بزيادة المال، أو النجاح والتفوق في الدراسة،.ولكن أسهل طريقة لجعل حياتك أكثر سعادة هي اسعاد الأخرين وذلك للأسباب التالية :

  • سوف تشعر بالسعادة عندما يضيء وجه شخص بأبتسامة ويشعر بالفرح.
  • سوف تشعر بالسعادة لأنك تشعر أنك قد فعلت شيئا جيدا
  • انك تحصد ما تزرعه فعلي المدي البعيد سوف تعامل كما تعامل الأخرين

25 طريقة لاسعاد الأخرين & فن اسعاد الأخرين

فسوف نتطرق الأن عن 25 طريقة أو 25 أجابة لسؤال كيفية اسعاد الاخرين ؟

  1. المجاملة الصادقة من افضل الأجابات لسؤال كيفية اسعاد الاخرين  : من أكثر الأشياء ايجابية هي قول مجاملة صادقة نابعة من القلب الي الشخص يوميا ، وتكون اكثر فاعلية كلما كانت صادقة وتمس شئ قريب الي قلب الشخص .
  2. فالسماح لشخص مـتأخر من تجاوزك اثناء القيادة انها طريقة بسيطة وسهله ولكن قد تخفف من الضغط الذي يشعر بيه وتجعله سعيد ويكن لك شعور الأمتنان والشكر .
  3. الأمساك بالباب اثناء دخول الأخرين لبعض ثواني لنها طريقة بسيطة ولاتحتاج مزيد من الجهد ولكن يمكن أن تضع ابتسامة على وجه شخص ما.
  4. من طرق فن اسعاد الأخرين : هي الاعرب عن امتنانك لما غالبا ما يعتبر أمرا مفروغا منه ، فمثلا التعبير عن الشكر والأمتنان لزوجتك لأعداد الطعام وتنظيف المنزل ( وقد تظن هذة الأمور مفروغ منها ) .
  5. مشاركة الأخرين ببعض الطعام اللذيذ الذي اعددته في المنزل كالكيك والكعك والأيس كريم .
  6. من طرق فن اسعاد الأخرين تقديم للأخرين شئ اعددته من هوايتك المفضلة مثل قطعة من التريكو او سوار لليدين أو لوحة فنية
  7. مشاركة الأخرين بتناول الطعام معا في المناسبات والأعياد
  8. من طرق فن اسعاد الأخرين ايضا التشجيع :لان العالم مكانا صعبا ومثبطا في بعض الأحيان . لذا تشجيع شخص ما في وضع سلبي او يمر بأمر صعب في الوقت الراهن ربما يجعله أكثر تفاؤلا بشأن وضعه الحالي والتقليل من مخاوفه والتغلب عليها.
  9. اخبار او مشاركة الأخرين بخبر او امر جيد او مضحك حدث لك الأسبوع السابق
  10. مشاركة الأخرين بشئ مضحك وجدته علي الأنترنت سواء مقال او فيديو او قصصة مضحكة
  11. مشاركة الأخرين بفيديوهات قيمة ملهمة و لتشجيعهم والهامهم وجعلهم يشعرون بالتفائل والالهام
  12. مجاملة الأخرين حتي وليس لك بهم اي علاقة سواء المارة في الشارع اثناء ذهابك الي العمل او المنزل بأشياء بسيطة مثلا : الأطراء علي لون حذاء او تشرت اعجبك أو الأطراء علي تسريحة شعر معينة .
  13. تقديم المشورة او النصيحة : فأذا احتاجك صديقك الي مساعدة او مشورة حاول جاهدا تقديم افضل المساعدة او المشورة من خلال التواصل مع بعض معارفك او صدقائك ذو خبرة عالية في هذا الأمر او من خلال البحث في الأنترنت .
  14. تقديم الزهور او الهدايا الي الأخرين سواء في المناسبات او الأعياد .
  15. ايضا مشاركة العناق مع صديق يمر بأوقات عصيبة فقد تساعده من تقليل الضغط النفسي له ، وتغير مزاجه بشكل سريع ويشعر بالأمان والحب وان احد يقف جانبه .
  16. تقديم الطعام المفضل للأخرين عندما يشعر بالضيق او التوتر ، فالطعام المفضل له قد يغير مزاجة الي الأحسن
  17. تقديم بعض الحلوي او الفاكهة او القهوة او الشاي اثناء فترة الراحة في العمل ، وهذا يساعد علي تغير المزاج والشعور بالسعادة .
  18. الأبتسام في وجه الأخرين
  19. القيام بهمة لشخص يعجز عن انجازها … فسوف يشعر بالبهجة والسعادة ويكن لك شاكرا .
  20. فقط استمع : في بعض الأحيان كل ما هو مطلوب لمساعدة شخص ما هو الأستماع فقط فكل ما يحتاجه هو شخص يسمعه لأفراغ الأفكار السلبية التي بداخله .
  21. أعداد كوب من الشاي أو القهوة بالطريقة التي يحبها ذلك الشخص
  22. اتصل بصديق لتطمئن عليه فقط إحدى طرق إدخال السرور على قلب صديقك هي الاتصال به للاطمئنان عليه. هذه اللفتة الصغيرة يمكنها إحداث تغيير كبير وتٌظْهِر لصديقك أنك تريد معرفة الجديد في حياته. اتصل بصديقك في وقت فراغك واسأله عن يومه كيف كان وما الذي في فعله في عله أو مدرسته أو أيًا كان ما يفعله. بعض الوقت في ابداء الاهتمام بأحوال صديقك دون احتياج لشيء في المقابل يبهجه طول اليوم.
  23. اكتب للأخرين كروت شكر: سيكون الفرد الذي ترسل له كرت شكر بلا شك سعيدًا وتظهر له أنك ممتن لشيء فعله لك.و كتابة كارت شكر لصديقك أمر له معنى وطريقة فريدة لتقول له شكرًا وتجعله أسعد. لست مضطرًا لشكر صديقك عن شيء معين، ولكن اشكره بشكل عام واشكره على أنه صديق رائع أو على أنه مستمع جيد.
  24. تبرع بما لا تحتاجه : طريقة أخرى لإسعاد الغير هي التبرع بالملابس أو الأطباق أو الألعاب أو أي شيء آخر لم تعد في حاجةٍ إليه الي أشخاص قد يحتاجون الي استخدام تلك الأشياء. فلن تستطيع أن تدرك مدي السعادة والبهجة التي سوف تدخل علي الأخرين عندما تتوفر لهم اشياء هم في حاجة اليها .
  25. إخبار شخص أنك فخور به تعتبر هذه الكلمة معبرة وذات مغزى كبير، لذلك فإنّ قولك للطرف الآخر بأنّك فخور به، يولّد الشعور بالفرح، ويرسم ابتسامة حقيقيّة على وجهه.

 

لمزيد من المقالات الأيجابية :

التفكير الأيجابي و العقل الباطن

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock