تنمية بشريةقسم تنمية بشرية

كيف ابدا حياة جديدة

كيف ابدا حياة جديدة ؟

كيف ابدا حياة جديدة ؟ او كيف ابدا حياتي ؟ تلك الأسئلة يسألها كثير من الأفراد والأشخاص الذين يسعون الي بدء حياة جديدة أو يسعون الي تغير حياتهم الي الأفضل ولكن لايعرفون من اين يبتدوا .

فالحياة ليست علي وتيرة واحدة ودائمة التغير ، ولم يحصل الفرد علي وعد دائم بالسعادة والرخاء ولكن جميع البشر تمر عليهم أوقات رخاء وسعادة وأوقات أخري تكون حزينة وصعبة ، جميعا نأخذ قرارات مابين صائبة وخاطئة وهذة هي سنة الحياة .ولكن في بعض الأحوال يحتاج الفرد الي تغير جذري في حياته والأنتقال الي حياة جديدة بأسلوب جديد ومعتقدات جديدة ، قد يأتي قرار البدء حياة جديدة بعد فقدان عزيز أو خسارة مادية أو بعد فشل أو هزيمة ، وعليك أن تعلم ان الحياة لاتقف ابدا عند فشل او هزيمة أو خسارة مادية أو موت .

كيف ابدا حياتي من جديد

 

كيف ابدا حياتي من جديد ( فن البداية )؟

البدء في حياة جديدة يمثل لكثير من الأشخاص كابوس مرعب وهاجس مخيف ، فالأقدام علي المجهول والخوف منه يمثل عائقا لكثير من الأشخاص مما يضطرهم الي البقاء في حياتهم القديمة بكل سلبياتها . اليك بعض النصائح التي تساعدك في بداية حياتك الجديدة ( نصائح لـ فن البداية ) :

1- عدم الأهتمام بالماضي : من اهم اجابات سؤال كيف ابدا حياة جديدة ؟ هي تجاهل الماضي فعندما تعقد النية والعزيمة علي البدء في حياة جديدة ، لا تهتم بالماضي بكل أخفقاته والمواقف السلبية التي مرت عليك .

2- الأعتياد علي تقبل الحياة الجديدة : بكل الأساليب والأنماط والعادات الجديدة ، وترك الحياة القديمة بكل تفاصيلها وعدم الخوف من التغير فقد يكون في التغير السعادة التي تسعي اليها .

3- حاول جاهدا قطع أي اتصال بالماضي : سواء أشخاص أو مواقف أو ذكريات ، ولكن قبل اغلاق باب الماضي لابد من أنهاء جميع الأمور أو المواقف أو المسائل المعلقة بينك وبين حياتك القديمة ، حتي لا تفتح باب الماضي مرة أخري في المستقبل .

4- خذ وقتك : في التعرف علي من حولك في حياتك الجديدة ، ولا تتسرع في الحكم علي المحيطين بك .

5- تريث : ايضا من اهم اجابات سؤال كيف ابدا حياة جديدة ؟ هي التمهل والتريث فخذ وقتك في القرار البدء لحياة جديدة ، وعدم التسرع في أخذ القرار أو اتخاذ قرار كرد فعل علي موقف ما ، خطط للمستقبل بهدوء وتجاهل اي مؤثرات أو ضغوط ، استشر الأخرين وممن تثق بحسن رأيه أو نصيحته ، ولكن لاتعتمد كليا علي الأستشارة فأنت أعلم الناس بقدراتك ومواهبك وميولك ولا تجعل الأستشارة طريقا تسلكه وخذ وقتك في التفكير وتحديد خواتك وخططك المستقبلية .

6- أعرف أين أنت من الحياة : ايضا من اهم اجابات سؤال كيف ابدا حياتي من جديد ؟ هي معرفة موقعك الحالي وما يدور بذهنك ولكي تحصل علي أجابة وافية يجب ان تجيب علي بعض الأسئلة لتكون أكثر وضوحا مع نفسك و تتمكن من أخذ القرارات الصائبة مثل ” ماذا على ان افعل؟ وهل هذا كل ما تمنيت؟ هل هذا ما اريد القيام به؟ ماذا أفضل ان أفعل؟ ماهي احلامي واهدافي وامالي ؟ ما هو هدفي القريب واريده بشدة ؟ بعد الأجابة علي تلك الأسئلة سوف تتضح الأمور ورؤيتك المستقبلية و تستطيع تحديد خطواتك وخططك القادمة .

7- تعلم من الهزيمة وتخطاها : دائما نشعر بالأحباط والألم والحزن عند الهزيمة نتيجة تحطم لأحلام أو أهداف كنت تسعي اليها أو فقدان شخص عزيز لقلبك أو خسارة مالية ولكن لابد أن تعلم أذا اردت تحقيق أنتصار جديد عليك انهاء المعركة السابقة وتقبل الهزيمة فجميع البشر ينتصورا في معارك ويفشلون في اخري .

8- خصص وقت للتخطيط : ايضا من اهم اجابات كيف ابدا حياتي من جديد ؟ هي التخطيط الجيد ، فبعد ان تعرفت علي ماضيك وتقبلته بكل ما فيه من اخفقات وهزيمة وأنتصارت والدروس المستفادة منه ، وحددت ما تريد أن تحققه وتفعله في المستقبل ، خصص وقت لحديد الخطوط العريضة لأهدافك وخططك ، وحدد المهام التي تريد أنجازها و قسم المهام علي خطط زمنية محددة حتي تستطيع الوصول الي اهدفك والحياة الجديدة التي تسعي اليها .

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock