قسم كن ايجابياكن ايجابيا

كيف تنمي التفكير الايجابي لديك

كيف تنمي التفكير الايجابي

كيف تنمي التفكير الايجابي ؟ سؤال يسعي اليه كثير من الأفراد للتخلص من الأفكار السلبية والعيش في حياة سعيدة مليئة بالتفاؤل والنجاح ، لقد تطرقنا في مقال سابق عن أحد طرق تنمية التفكير الايجابي وهي زراعة التفاؤل في حياتك و الطريقة التي سوف نتحدث عنها الأن لــ تنمية التفكير الأيجابي لديك هي كيفية بناء أسلوب حياة ايجابي .

قبل الحديث عن كيفية بناء أسلوب حياة ايجابي لابد من معرفة أهمية التفكير الايجابي ، فلابد ان تكون مقتنعا بأن التفكير الايجابي قادر علي تغيير حياتك إلى الأحسن والشعور بالرضي والسعادة وتحقيق مزيد من النجاح وتكون حياتك مليئة بالتفاؤل .

التفكير الايجابي يمد الفرد بدفعة قوية من الطاقة الأيجابية التي تساعده في إبداع الحلول لجميع المشاكل التي يواجهها في حياته ، التفكير الايجابي ايضا يساعدك للقضاء على الاحباط واليأس . حيث الفرق بين النجاحين و الفاشلين هو أن الناجحين أو الأشخاص الأيجابيين لديهم القدرة على النهوض إذا سقطوا أو فشلوا في بعض المحولات ويستمرون في محاولاتهم حتي يصل الي النجاح وتحقيق أهدافهم المرجوة ، في الوقت نفسه يركز الفاشلون في التفكير السلبي والانهزامي فيستسلموا الي اليأس ويتخلوا عن أحلامهم واهدافهم .

بناء أسلوب حياة ايجابي

1- وطد علاقاتك مع ناس أيجابيين

من احدي أجابات كيف تنمي التفكير الايجابي هي توطيد علاقتك بالأفراد الأيجابيين لابد من معرفة ان الأيجابية والسلبية معدية وتنتقل من شخص لأخر ، لذا قلل من الوقت الذي تقضيه مع الأشخاص السلبيين أو الأنهزاميين . فقد يؤثر تواجدك أو قضاء وقت كبير مع الأشخاص الأيجابيين في نظرتك للحياة وتراها بمنظور أيجابي كما يروها .وطد علاقاتك وطورها مع الأشخاص الأيجابيين وأجعلهم دائما في البيئة المحيطة بك سواء في العمل أو البيت ، وحاول جاهدا أن يكونوا أصدقاءك المقربين لك . سوف تشعر بالتغير في اسلوب حياتك  ونظرتك للحياة ككل .

2- مارس عادة التأمّل و كن ايجابيا

وأيضا احدي أجابات كيف تنمي التفكير الايجابي هي ممارسة التأمل ،  كثير من الدراسات أثبتت أن التامل له تأثير علي التفكير الأيجابي وبالتالي يوثر علي الصحة النفسية والجسدية ، فقد أظهرت أحدي الدراسات أن ممارسة اليوجا مع التأمل في مجموعة مرضى مصابين بسرطان الثدي أدىت إلى تغيرات إيجابية في هيكل الحمض النووي للمرضى. لهذا السبب قد يؤدي التأمل إلى شفائك وتغيرك من الداخل إلى الخارج ويساعدك علي تنمية التفكير الايجابي .

لممارسة التأمل : ابحث عن مكان هادئ يمكنك أن تجلس فيه لبعض الدقائق بدون أن يزعجك أحد. واسترخي واجلس في وضع مريح لك ، وتنفس بعمق لبعض الدقائق وركز علي تنفسك وراقب الهواء الداخل والخارج ، واثناء التأمل يمكنك سماع موسيقي هادئة لتعزيز التفكير الإيجابي . وأثناء التأمل فكر في هدوء في كل الأشياء التي تشعر لها بالشكر والأمتنان علي تواجدها في حياتك .

3- مارس التمارين الرياضية و كن ايجابيا

وأيضا احدي أجابات كيف تنمي التفكير الايجابي هي ممارسة الرياضة ، هل تدرك ان ممارسة الرياضة تزيد من الطاقة الأيجابية لديك وتعضد تنمية التفكير الايجابي ، وأثبتت الدراسات ان ممارسة الرياضة تؤدي الي أنتاج مواد كيميائية تسمي الإندورفين في المخ ، التي بدورها تساعد الفرد علي الأسترخاء والشعور بالسعادة والرضي ، فممارسة الأنشطة البدنية تزيد من ثقة الفرد بنفسه وتقوي الجهاز المناعي للفرد ليقاوم الأمراض وتحافظ علي وزنه المثالي ، كل هذة العوامل تؤثر بشكل كبير في منظورك للحياة وشعورك بالأيجابية والسعادة في حياتك . وايضا أثبتت الدراسات ان المتفائلون يمارسون الرياضة أكثر من المتشائمين . لاتتكاسل و كن ايجابيا

4- احصل على قدر كاف من النوم

احد العوامل التي تؤثر علي تنمية التفكير الايجابي هي النوم ، فأحصل علي قدر كاف من ساعات النوم ، فساعات النوم الكافية تؤثر علي مستوى تفاؤلك والشعور بالأيجابية . حاول ان تحصل ساعات نوم ما بين 7-9 ساعات كل ليلة. ولابد أيضا من تثبيت مواعيد النوم والاستيقاظ كل يوم ، فقد اثبتت الدراسات ان الأفراد الذين يحصلون علي قدر كافي من ساعات النوم يكونون أكثر تفاؤلا وأيجابية .

 

طرق تنمية التفكير الايجابي , كيف تكون ايجابيا , كن ايجابيا , كيف تنمي التفكير الايجابي , فوائد التفاؤل , اسلوب حياة ايجابي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock